«جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا
«جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا

«جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا صقر نيوز نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا، «جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا.

صقر نيوز كشف تقرير اقتصادي عن زيـادة أسعار النفط إلى 80 دولارًا، حال إعادة فرض العقوبات على إيران، مشيرًا إلى أن تلك العقوبات تفقد السوق نحو 400-500 ألف برميل يوميًا من النفط الإيراني.

وقال التقرير الصادر عن شركة جدوى للاستثمار: إن متوسط أسعار خام برنت بلغ 67 دولارًا للبرميل في الربع الأول من العام الحالي، مرتفعًا بنسبة 8%

على أساس ربعي، مشيرًا إلى أن زيادة التفاؤل بشأن نمو الاقتصاد العالمي، واستمرار التزام دول الأوبك باتفاقية خفض الإنتاج وزيادة التوترات الجيوسياسية أسهمت في دفع الأسعار إلى مستويات لم تشاهد منذ الربع الرابع في 2014.

وأوضح التقرير أنه مع ترجيح بقاء أسعار النفط مرتفعة في المدى القريب، بسبب استمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة، إلا أن هناك احتمالية لرفع التقديرات لأسعار خام برنت التي تبلغ حاليًا نحو 60 دولارًا للبرميل.

وأشار التقرير إلى عدم اتضاح الرؤية بشأن التطورات الرئيسة التي تحيط بقرار الولايات المتحدة إزاء العقوبات على إيران في مايو، التي ستقدر أسعار النفط، فضلًا عن اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة للمراقبة المزمع انعقادها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ولفت التقرير إلى أن أحدث البيانات تشير إلى بقاء كل من أوبك وروسيا ملتزمتين بمستويات الإنتاج المتفق عليها سابقًا، وأن جهودهما أسهمت بالفعل في خفض مخزونات الخام التجارية حتى أصبحت متسقة مع متوسط المخزونات لفترات زمنية طويلة.

وأشارت إلى أنه في الآونة الأخيرة، يبدو أن الحاجة وراء تمديد التعاون بين أوبك والمنتجين المستقلين قد تحولت باتجاه تحفيز الاستثمارات في مجالات التنقيب والإنتاج، متوقعة أن يشهد الاجتماع القادم للجنة الوزارية المشتركة للمراقبة مناقشات مستفيضة حول تمديد اتفاقية خفض الإنتاج لفترة زمنية أطول.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، «جدوى»: العقوبات على إيران ترفع النفط لـ80 دولارا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة