تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة
تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة

تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة صقر نيوز نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة، تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة.

صقر نيوز وقعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشركة HERE تكنولوجيز مذكرة تفاهم بشأن تعاون تقني طويل المدى بهدف استحداث خرائط للمدينة بتقنية الوضوح العالي.

وهذه المبادرة هي الأولى من نوعها حيث تعد الخرائط عالية الوضوح هدفاً استراتيجيا في تنفيذ استراتيجية حكومة دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة الهادفة الى تحويل 25 بالمائة من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030 وقع المذكرة عبد الله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في الهيئة وليون فان دي باس نائب أول رئيس إنترنت الأشياء في شركة هير تكنولوجيز.

وسيقوم الطرفان بموجب المذكرة باستخدام أحدث تقنيات المواقع في تطوير البنية التحتية المعلوماتية وتسخيرها لدعم مواصلات ذاتية القيادة تمتاز بالأمان والاستدامة والكفاءة وتنسجم هذه الجهود مع استراتيجية "المدينة الذكية" لدبي وخارطة طريق المواصلات ذاتية الحركة التي يتمثل هدفها النهائي في تحسين نوعية الحياة للمجتمع في دبي.

وفي إطار التعاون بينهما تعتزم الهيئة وشركة هير تكنولوجيز إطلاق مبادرات رائدة لتمكين استخدام خرائط آنية عالية الوضوح /توفرها الشركة للمركبات ذاتية القيادة/ بواسطة مركبات المواصلات العامة العاملة في دبي وتمتاز هذه الخرائط بدقتها العالية وتحديثها ذاتياً وتصميمها الهادف لتوفير معلومات دقيقة لما يحدث آنيا على الطريق.

وأكد عبدالله المدني التزام هيئة الطرق والمواصلات بالعمل مع شركات التقنية المرموقة في العالم لتقديم أحدث الحلول للجمهور في دبي..مشيرا الى ان هيئة الطرق والمواصلات تلعب دوراً ريادياً في تسخير التقنيات الأكثر تطوراً من خلال التعاون مع أفضل مقدمي الخدمات في العالم آخذة في الاعتبار الإسهام في جعل دبي أذكى مدينة في العالم وإشاعة السعادة والرضى بين السكان والسائحين وزائري المدينة.

ومن جانبه ذكر ليون فان دي باس نائب أول رئيس إنترنت الأشياء في شركة هير تكنولوجيز ان دبي تدرك أهمية تقنية المواقع الجديدة في جعل النقل أكثر كفاءة وسلامة واستدامة للجمهور وانطلاقا من رؤيتنا المتمثلة في توفير عالم ذاتي الحركة للجميع يستمتع فريق هير تكنولوجيز في الوقوف الى جانب دبي في تنفيذ خططها الطموحة من أجل مستقبل ذاتي الحركة.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، تطوير بنية تحتية معلوماتية للتنقل ذاتي القيادة بالمنطقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو