استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد
استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد

استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد

صقر نيوز نقلا عن الدستور ننشر لكم استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد، استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد

.

صقر نيوز حالة من الاستياء العام من قرار المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان) المصدرة من أو ذات منشأ بكين وتركيا وأوكرانيا لمدة 5 سنوات.

فى البداية يقول المهندس أحمد أبوشبانة رئيس شركة النصر للانشاءات والمباني "إيجيكو"، إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، إن قرار وزير الصناعة بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد سيعمل على زيادة جديدة فى أسعار الحديد.

وأضاف "أبوشبانة"، أن قطاع المقاولات يعانى بشدة من إرتفاع أسعار التكلفة حاليا منذ تحرير سعر الصرف، كما أن الشركة دفعت 85 مليون جنيه نتيجة زيـادة سعر التكلفة للمشروعات حتى يتم استلامها فى الميعاد المتعاقد عليه، موضحا أن قطاع المقاولات لا يحتمل زيـادة جديد فى أسعار التكلفة خاصة أن المشروعات القومية التي تشارك فيها الشركات تحتاج الى تضافر جميع الجهود.

وأشار إلى أن الانتاج المحلي لا يكفي احتياجات السوق المصرية، وكان من الأولى أن يتم النظر لدراسة أبعاد القرار خاصة أن الشركات لم تخرج من أزمة تعويم الجنيه، ولم تحصل على التعويضات الخاصة بها حتى الآن، لافتا إلى أن شركته لها 150 مليون جنيه تعويضات نتيجة فروق العملة، وارتفاع سعر التكلفة للمشروعات المتعاقد عليها مع الجهات الحكومية.

وقال محمد أبوعقيل رئيس شركة الوطنية للاستثمار والمقاولات، إن الحكومة تسرعت فى اتخاذ القرار فى الوقت الحالي خاصة أن مصانع الحديد المحلي لن تستطيع سد احتياجات السوق، مضيفا: أن مصر تنتج 35% من حجم انتاج مواد البناء ويتم الاستيراد من الخارج، موضحا أن القرار توقيته سلبي وكان من الأفضل دراسته جيدا ومناقشته مع المتضررين منه خاصىة قطاع المقاولات.

وأوضح أبوعقيل، أن السوق غير محتمل لزيادة جديدة فى الأسعار حيث تعرض لانتكاسة نتيجة زيـادة سعر التكلفة على خلفية تعويم الجنيه مما تسبب فى إغلاق الكثير من شركات المقاولات الصغيرة، لافتا إلى أنه كان من الامكان أن تنتظر الحكومة حتى تنتهى من التوسع فى إنتاج الحديد المصري، مطالبا الجهات المسؤلة عن القرار لايجاد حلول أخرى من أجل دعم قطاع المقاولات خاصة أنه يحظى بعدد كبير من العمالة ويساهم فى قيادة التنمية الاقتصادية.

وأشار أبوعقيل، إلى أن زيـادة أسعار التكلفة الناتجة عن قرار فرض رسوم جديدة على الحديد المستورد سيعمل على عرقلة مقاولي الباطن للانتهاء من المشروعات المتعاقدين عليها، حيث سيمثل لهم أزمة فى زيـادة أسعار التعاقدات.

وأوضح أن القرار سيعمل على انخفاض رغبة المقاولين نحو التوسع فى المشروعات الانشائية السكنية خاصة أن مقاولي الباطن والفئة المتوسطة والصغيرة، هم الأكثر انتشارا وعملا فى المناطق السكنية حتى المشروعات الكبرى يتم الاعتماد على تنفيذها من خلال المقاولين الصغار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز،

استياء من قرار «قابيل» بفرض رسوم إغراق على الحديد المستورد

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور