المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة
المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة

المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة
صقر نيوز نقلا عن مكه ننشر لكم المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة، المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،
المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة
.

صقر نيوز علي شهاب - الدمام

أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بدء تطبيق اللائحة الفنية على 12 منتجا من الأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها، مشيرة إلى الزامية وضع علامة الجودة على تلك الأجهزة على المصنعين والمستوردين بعد فترة سماح امتدت 12 شهرا، مضيفة أن الجهات الرقابة ستنفذ الأسبوع القادم جولات تفتيشية على الأسواق المحلية لسحب منتجات للتأكد من مطابقة أجهزة الغاز مع اللائحة المعتمدة.

وقال اختصاصي الجودة والمطابقة بالهيئة المهندس محمد هريرة، في ورشة عمل استضافتها غرفة الشرقية أمس بعنوان «التعريف باللائحة الفنية للأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها»، إن مصلحة الجمارك بدأت فعليا عدم فسح الأفران التي لا تحمل علامة الجودة للائحة الأجهزة العاملة بالغاز كمرحلة أولى.

توسع مرحلي

وأوضح هريرة أن الجمارك تعمل على التوسع التدريجي لتطبيق اللائحة على جميع المنتجات خلال الفترة المقبلة على مختلف المنافذ الحدودية، مبينا أن الهيئة حظرت صناعة واستيراد ووضع وعرض المنتجات غير المطابقة لبنود هذه اللائحة، أو حتى الإعلان عنها.

المخالفة تلغي الترخيص

واستعرض هريرة جملة من المخالفات وعقوباتها، فذكر أنه عند ضبط أي مخالفة لأحكام هذه اللائحة، فعلى الجهات الرقابية وسلطات مسح السوق – حسب الحالة – اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفة وآثارها من السوق، منوها إلى أن الهيئة وبموجب اللائحة، تتخذ عند ضبط مخالفة للمنتجات، الإجراءات اللازمة بحق المنتجات المخالفة، بما في ذلك إلغاء شهادة الترخيص باستخدام شعار الجودة.

وأضاف أن الهيئة تتحرك لتطبيق نحو 40 لائحة فنية صادرة لمختلف المنتجات، وطبقت علامة الجودة على 16 لائحة فنية خلال الفترة الماضية.

تمديد الصلاحية

بدوره أفاد مدقق الجودة بالهيئة المهندس محمد المديميغ أن من بين المصانع الحاصلة على علامة الجودة مصانع مصرية وتركية، فيما ستحصل بعض المصانع الإيطالية والهندية على علامة الجودة قريبا.

وأوضح أن الهيئة عمدت إلى تمديد مدة صلاحية علامة الجودة إلى 3 سنوات بدلا من سنة واحدة، لافتا إلى أن الحصول على علامة الجودة يكسب المنتجات رضا وثقة المستهلك، وبالتالي يسهم في زيادة المبيعات، وبناء أسس تجارية ملائمة لتسهل عقد اتفاقيات التصدير مع الدول الخارجية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز،

المقاييس تلزم مستوردي ومصنعي أجهزة الغاز بعلامة الجودة
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه