الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث
الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث

الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث صقر نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث، الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث.

صقر نيوز كتبت سارة مسعد:

قال المحلل المالي فهد الصقر لـ«الشاهد»،إن البورصة حققت خلال الشهرين الماضيين أرباحاً جيدة خاصة على أسهم الشركات القيادية ما يعطي إشارة جيدة حول التبادل في التداول بين الشركات القيادية والمضاربية ، موضحا أن السوق يسوده في الوقت الحالي حالة من الهدوء لاسيما لتبادل المراكز الاستثمارية وعمليات جني الأرباح.
وأضاف أن بعض الشركات حققت ارتفاعات خلال الآونة السابقة بنسبة تجاوزت 20%، ما يؤكد على تحسن السيولة في السوق، وأنه مازال هناك رغبة استثمارية في الشركات القيادية، مؤكدا على  أن الفترة القادمة سوف تشهد تحسناً في السوق لاسيما مع تداول أنباء عن ترقية السوق للأسواق الناشئة.
وبين أن تداول أخبار عن احتمالية ترقية سوق الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة ومعظم الأسهم القيادية له دعم نفسي ومالي قوي على السوق، فضلا عن خلقه فرصاً استثمارية جيدة على القطاع المصرفي والأسهم القيادية،موضحا أن ترقية السوق مرهون بالبيانات المالية للربع الثالث من العام الحالي وتغيير بعض الأوضاع في السوق، منوها إلى أن السوق على استعداد بشكل كبير للترقية إلى الناشئة.
وتباين أداء المؤشرات الرئيسية للبورصة في نهاية تعاملات أمس، حيث ارتفع السعري 0.27% عند 6924.92 نقطة رابحاً 19 نقطة، فيما تراجـع الوزني بـ  0.31% ليبلغ 439 نقطة وكويت 15 بنسبة 0.41% ليغلق عند 1.016.27 نقطة.
وشهدت الجلسة تراجع السيولة  إلى 26.48 مليون دينار مقابل 34.74 مليون دينار بجلسة الثلاثاء أي بنسبة 23.8%، كما انخفضت الكمية المتداولة بنسبة 18.1% لتبلغ 111.41  مليون سهم مقابل 136.03 مليون سهم مقارنة بأول أمس، بالإضافة إلى هبوط القيمة الرأسمالية للسوق إلى 29.9 مليار دينار محققة تراجعاً نحو 93.6 مليون دينار خلال الجلسة مقابل 30 مليار دينار بجلسة قبل أمس.
كما تراجـع عدد الصفقات خلال تعاملات أمس بنسبة 4.2%،فيما سجلت 6 قطاعات تراجعاً أبرزها البنوك بنحو 0.6%، وقطاع الاتصالات بنسبة 0.44%، بينما ارتفعت مؤشرات 5 قطاعات يتصدرها الصناعة بنسبة 1.7%.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الصقر لـ«الشاهد»: ترقية السوق مرهونة بالبيانات المالية للربع الثالث، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد