وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية
وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية

وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية صقر نيوز نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية، وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية.

صقر نيوز أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه جار تنفيذ خطة تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، بعد زحف الكتلة السكانية على مسارات الخطوط القائمة بالفعل.

وأضاف «شاكر»، خلال اجتماعه مع عدد من قيادات القطاع، الثلاثاء، أن تلك الخطوة تأتي في إطار حرص الحكومة المصرية على الحفاظ على أرواح المواطنين، والقضاء على أي مخاطر تهدد أرواحهم، وحرصاً من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وأوضح «شاكر»، خلال الاجتماع، أنه يتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون والتنسيق مع كل من وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط، والمالية، والجهات المعنية، المتمثلة في شركات التوزيع والمحافظين ومجلس النواب.

وأشار «شاكر» إلى أنه سيتم البدء مباشرة فى تنفيذ تلك الخطة طبقاً للأولوية والكثافة السكانية، ومدى الخطورة خاصة الخطوط التي تمر أعلى المدارس والمستشفيات العامة، ويتم ذلك بعد التنسيق مع السادة المحافظين ورؤساء الأحياء لتحديد أولوية العمل.

وتابع: أن «شركات التوزيع قد قامت بحصر الخطوط الهوائية المطلوب إحلالها بكابلات أرضية أو تبديل مسارها، حيث تتولى وزارة التخطيط تمويل تلك الخطة من خلال بند المشروعات الإستراتيجية بميزانية تقدر بحوالي مليار جنيه مصري، ومدة التنفيذ حتى نهاية العام المالي (2017/2018)».

وطالب وزير الكهرباء بتشكيل فرق عمل لمتابعة التنفيذ طبقاً للجداول الزمنية المحددة لذلك، مؤكداً على ضرورة مراعاة الجودة والدقة وكذلك سرعة التنفيذ مع تقديم تقارير دورية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، وزير الكهرباء يعلن تحويل خطوط الجهد المتوسط الهوائية إلى كابلات أرضية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم