تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية
تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية

تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية صقر نيوز نقلا عن شهارة نت ننشر لكم تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية، تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية.

صقر نيوز شهدت العاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من اليمنيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار «تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس».
وتوافدت جموع المشاركين إلى ساحة باب اليمن التاريخي، منددين بقرار امـريكا نقل سفارتها إلى القدس المحتلة، مؤكدين في الوقت ذاته على عروبة القدس وفلسطين.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وتم إحراق الأعلام الامريكية والإسرائيلية، فيما علت الأصوات بالهتافات عن وحدة القضية والمصير، وتنديداً «بالاعتداءات الصهيونية والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المقاوم والمدافع عن الأرض والمقدسات»، مؤكدين «وقوف الشعب اليمني يداً بيد وكتف بكتف مع الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان أبناء الشعب اليمني، برغم العدوان الجائر الذي يتعرض له اليمن منذ أربعة أعوام من قبل أمريكا وإسرائيل وأعوانهم في المنطقة من مرتزقة الأعراب».
وخلال المسيرة، أكد رئيس «اللجنة الثورية العليا» محمد علي الحوثي، أن «دول التحالف العربي التي تمارس أبشع الجرائم الإنسانية بحق الشعب اليمني، تدعي انها بتلك الجرائم تريد إعادة صنعاء إلى حضن العرب، وها هم العرب اليوم يفقدون القدس، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
ودعا الحوثي «التحالف إلى توجية عاصفة الحزم تجاه إسرائيل، لاستعادة القدس المحتلة إلى حضن العرب والمسلمين وسيكون أبناء اليمن في مقدمة الصفوف».
واتهم بيان صادر عن المسيرة دول «التحالف العربي ببيع القضيىة الفلسطينية والتواطؤ مع الامريكان وإسرائيل في نقل سفارة واشنطن إلى القدس»، معتبراً الأمر «تحدٍ واضح لكافة الشعوب العربية والإسلامية وإعلان حرب على العرب والمسلمين».
واستهجن البيان «الصمت الدولي المريب تجاه هذا الإجراء المخالف لقرارات الشرعية الدولية»، كما استنكر «تواطؤ معظم الأنظمة العربية وخذلانها لقضايا الأمة وفي المقدمة المملكة السعودية، والتي ستلاحقها لعنة الأجيال حاضراً ومستقبلاً».
واعتبر أن «نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، إعتداء سافر على مقدسات الأمة العربية والإسلامية، وعمل إستفزازي لا يمكن القبول به في أي حال من الأحوال، ويؤكد في الوقت نفسه تورطها الفاضح في دعم الكيان الصهيوني الغاصب»، واصفاً نقل السفارة بـ«الإجراء غير المسؤول ويعبر عن عنجهية هذه الإدارة (الأمريكية) وغطرستها وعدائيتها للأمتين العربية والإسلامية»، داعياً إلى «وقفة عربية وإسلامية صارم تجاه ذلك الإجراء الإستفزازي .الذي يشرعن إحتلال القدس من قبل دولة الكيان الإسرائيلي».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، تظاهرة غاضبة في صنعاء نصرة للقدس واستنكاراً للاعتدءات الإسرائيلية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شهارة نت