باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها
باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها

باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها صقر نيوز نقلا عن شهارة نت ننشر لكم باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها، باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها.

صقر نيوز تمكنت القوات الجوية اليمنية بمساندة القوة الصاروخية ووحدة الطائرات المسيرة, اليوم الجمعة من تدمير واحدة من احدث الدفاعات الجوية التابعة للامارات.
وذكر مصدر عسكري ان الجوية اليمنية نجحت في اجراء تجربة لاستهداف منظومة صواريخ من نوع الباك -3 (PAC-3 ) تم تنصيبها في المخاء بمحافظة تعز .
وتعد هذه المنظمة احدث صواريخ باتريوت و هى ذات قدرة متقدمة حيث يعتبر هذا الصاروخ قفزة متقدمة لنظم الدفاع الجوي تمتاز بقدرة عالية على دقة إصابة الأهداف و التمكن التدميرية العالية للصواريخ الباليستية , كما ان الرأس التفجيري به اصغر من الرأس في الباتريوت القديم و يعتبر الصاروخ جزء من منظومة دفاعية تتكون من : –
1- الصاروخ : – سواء الصاروخ باك – 2 (PAC-2 ) او باك – 3 (PAC-3 ) .
2- منصة الإطلاق : – تحمل منصة الإطلاق قاذفات ل16 صاروخ تتصل كل قاذفة بنظام تحكم عن طريق الألياف الضوئية او الإتصال اللاسلكي و تحمل القاذفة ذراع هيدروليكية تقوم بتحميل صاروخ جديد مباشرة بعد إطلاق الصاروخ المحمل مما يسرع من عملية الإطلاق .
3- نظام الرادار : – تحتوي كل منصة على رادار يصل مداه الى 100 كيلو متر فيستطيع كشف الصواريخ في هذا المدى و مدى سرعتها و مسارها , كما يستطيع الرادار تحديد هل الجسم معادي ام لا حيث ان الكمبيتر الخاص بالرادار مزود بشفرات الجهات الصديقة كما يستطيع الرادار تتبع مسار 100 صاروخ في نفس الوقت و التحكم في مسار 9 صواريخ باتريوت في نفس الوقت .
4- نظام التحكم : – هو عبارة عن كمبيوتر يتصل بالرادار الخاص بمنصة الإطلاق و هو الذي يكون مزود بنظم التحكم و التوجيه و غالبًا يتم وضع النظام في حالة التحكم التلقائي و يعتبر النظام الإلكتروني هو الوسيط بين منصة الإطلاق و الرادار .

نظام الدفاع المتوسط المدى ( MEADS )
صواريخ الباك – 3 هى الصواريخ الإعتراضية الرئيسية بنظام ( MEADS ) الجديد حتى الآن و قد خضعت للإختبار في عام 2012 حيث قامت بتعقب و إعتراض و تدمير الهدف المطلوب و تعتبر شركة لوكهيد مارتن المسؤولة عن تطوير الباك – 3 , حيث تمت التجربة على هدفين في إتجاهين متعاكسين الاول طائرة بدون طيار من الجنوب و صاروخ لانس من الشمال و تمكن الرادار الذي يعمل على نطاق 360 درجة برصد الهدفين بدقة و إعطاء إشارة البدأ الى نظام ميدز و الذي يقوم بتزويد رادار التحكم بالإطلاق المتعدد الإشارة للبدأ في تنفيذ المهمة و تمت عملية الرصد و الإعتراض للهدفين بنجاح و يعتبر هذا النظام أكبر نظام دفاع جوي و الأكثر تقدمًا كما يستطيع تحقيق قدرات الأنظمة المتحركة , و يشترك في هذا النظام و تصنيعه ايطاليا و الولايات المتحدة الأمريكية و ألمانيا .

الباك – 3 مستخدم بالفعل في مجموعة من الدول منها الولايات المتحدة ,هولندا , ألمانيا , اليابان , تايوان , الإمارات العربية المتحدة و قريبًا ستنضم المملكة العربية السعودية لمستخدمي الباك – 3 حيث عرض أن هناك تفاهمات لإبرام صفقة خاصة بشراء الباتريوت ( باك – 3 ) لضمها الى منظومتها الدفاعية

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، باك 3.. تعرف على المنظومة الدفاعية التي جرى استهدافها في المخاء والدوله المالكة لها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شهارة نت