الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد
الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد

الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد صقر نيوز نقلا عن الوئام ننشر لكم الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد، الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد.

صقر نيوز قال مصدر في “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيران، إن إيران أمدت بالفعل خلال الأشهر الأخيرة، ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، وبعض الميليشيات الموالية لها في سوريا، بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد.

وأكد المصدر، أن الصواريخ التي وصلت إلى ميليشيا “حزب الله” يمكن تركيبها على طائرات من دون طيار، وتستطيع التحليق مسافات بعيدة.

وأوضح، أن الفرق بين الجيل القديم والجديد من هذه الصواريخ هو أن القديم يحتاج إلى اتصال عبر الأقمار الصناعية ليتم تسييره، مع إمكانية أن يضل عن هدفه إذا ما انقطع اتصاله بالقمر الصناعي لأي سبب، أما الجيل الجديد فيستخدم تكنولوجيا التصوير الضوئي للهدف، ويتبعه عبر الليزر، ولذلك لا يضل حتى لو كان الهدف متحركاً.

وأضاف، أن الميليشيا  باتت تصنع في الورش والمصانع بلبنان وسوريا، صواريخ صغيرة وقصيرة المدى ذكية ومسيَّرة عن بعد مضادة للمدرعات والزوارق أرض- أرض، وأرض– بحر تعمل بالتكنولوجيا الحرارية والليزر.

وقال، إن إيران نقلت تكنولوجيا الجيل السابق للصواريخ الذكية إلى الحزب الذي بات يستطيع تصنيعها، تفادياً لخطر تدمير إسرائيل للشحنات المرسلة إليه.

مضيفاً أن معامل وورش تصنيع الصواريخ والطائرات دون طيار نُقِلت إلى مناطق جبلية بعيدة عن الحدود الإسرائيلية في الشمال السوري، كي لا يتم رصدها بسهولة.

وأشار المصدر إلى أن إيران وروسيا وكوريا الشمالية أمّنت عشرات الآلاف من محركات الصواريخ المختلفة من قصيرة المدى إلى بعيدة المدى لمعامل الصواريخ في سوريا خلال السنتين الأخيرتين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الحرس الثوري الإيراني يزوّد حزب الله بصواريخ ذكية مُسيَّرة عن بعد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام