الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء
الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء

الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء، الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء.

صقر نيوز صقر نيوز :- أفادت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، اليوم الجمعة، بأنّ مليوني شخص بالبلاد "يواجهون نقصا في الطعام، ويحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة".

ونقلت قناة "طلوع نيوز" الأفغانية عن توبي لانزر، منسق الشؤون الإنسانية في البعثة الأممية، قوله إنّ "المنظمة بحاجة لما يزيد عن 400 مليون دولار أمريكي لتوفير الطعام لهؤلاء الناس الذين يزيد عددهم عن مليوني شخص (متضرري نقص الطعام)".

وفي السياق، أوضح لانزر أنّ "ما لايقل عن 40% من الأفغان يعيشون دون خط الفقر (يحدد بـ 1.25 دولار يوميا)".

ومضى بالقول "أعتقد أن وضع شعب أفغانستان ما يزال صعبا للغاية؛ فالكثير من المواطنين يعيشون دون خط الفقر، كما أنهم يعانون من آثار العنف".

ويبلغ عدد سكان أفغانستان 34.66 مليون نسمة، بحسب تقديرات عام 2016.

يشار أنّ أكثر من 30 موظفا في المؤسسات الإغاثية قتلوا في أفغانستان، جراء أعمال العنف، بحسب منظمة الأمم المتحدة.

ووفق تقرير سابق للمنظمة الأممية، فإن عدد القتلى في صفوف المدنيين بأفغانستان يشهد ارتفاعا متزايدا كل عام، وأن الهجمات التي وقعت بالبلاد في الفترة من يناير/ كانون الثاني وسبتمبر/ أيلول 2017، أودت بحياة ألفين و640 مدنيا وإصابة 5 آلاف و379 آخرين في أفغانستان.

وتنفذ القوات الحكومية الأفغانية المدعومة بقوات دولية، عمليات ضد جماعات مسلحة بينها حركة "طالبان" وتنظيم "داعش" الإرهابي، والتي تنفذ بين الحين والآخر تفجيرات في البلاد.

وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الأمـم المـتحـدة: مليونا شخص في أفغانستان يعانون نقص الغذاء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز