لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة
لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة

لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة صقر نيوز نقلا عن مبتدأ ننشر لكم لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة، لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة.

صقر نيوز أكد موريس أوبستفيلد كبير الاقتصاديين فى صندوق النقد الدولى أن الاقتصاد العالم يشهد خلال الفترة الحالية أسرع وتيرة نمو وأكثرها طفرة وانتشارًا منذ تعافيه مؤقتا من الركود العالمى فى عام 2010.

وقال، أوبستفيلد، فى مؤتمر صحفى بالعاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الثلاثاء، أن هناك سلسلة من المراجعات التصاعدية بشأن توقعاتها لآفاق الاقتصاد النمو العالمى فى بداية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولى.

وأضاف، فى مستهل الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدولى، أن الاقتصاد العالمى سيشهد المزيد من التحسن خلال العام القادم 2018، إضافة إلى تحسن الاستثمار على المدى الطويل.

وصرح كبير الاقتصاديين فى صندوق النقد الدولى بأن آخر مرة شهد فيها الاقتصاد العالمى نموا سريعا كان فى عام 2010، حيث شهد الاقتصاد حينئذ انتعاشا مؤقتا بعد الأزمة المالية فى العام المالى 2008-2009.

وقال، فى تصريح لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية"، إن هذا لا يعد ارتدادًا من التباطؤ الحاد، لكنه تسارع من معدلات النمو المتواضعة خلال السنوات الأخيرة، وهذا خبر سار حقا".

ويقدر صندوق النقد الدولى توسع الاقتصاد العالمى بنسبة 3.6% فى عام 2017، بعد أن سجل 3.2% فى 2016، كما توقع أن ينمو بنسبة 3.7% فى عام 2018، منوها بأن تلك المعدلات هى أفضل من القاعدة المعيارية لهذا العقد، وتعود إلى المتوسط طويل الأجل للسنوات الثلاثين الماضية.

وأوضح الصندوق أن توقعات مستويات النمو الجديدة تواكب توقعات بانخفاض مستويات التضخم فى جميع أنحاء العالم، مما يساعد على زيادة دخل الأسر، واستمرار السياسات النقدية المتحررة، وإنهاء التقشف المالى فى معظم الدول.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، لأول مرة منذ 2010.. الاقتصاد العالمى يشهد طفرة واسعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ