«فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي
«فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي

«فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي صقر نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي، «فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي.

صقر نيوز دخلت مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، جولة حاسمة، اليوم الاثنين، في وقت أعلنت فيه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، أن الكرة أصبحت في ملعب الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد دعوتها لزعماء الاتحاد إلى إبداء "مرونة" في مفاوضات الخروج، وفق وكالة "فرانس برس" الفرنسية.

ويجتمع فريقا التفاوض في مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل لإجراء جولة خامسة من مفاوضات "بريكست".

وقالت "ماي": "من خلال استئناف هذه المفاوضات بطريقة بناءة - وبروح من الصداقة والتعاون ومع رؤيتنا بشكل ثابت في المستقبل - أعتقد أننا يمكن أن نتخذ خطوة جيد".

وتابعت "أعتقد أن هذه الخطوة بمثابة لحظة حاسمة في تاريخ أمتنا"، مضيفة أن الشراكة الجديدة والعميقة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي هي طموحنا وعرضنا لأصدقائنا الأوروبيين".

وأوضحت أن تحقيق هذه الشراكة يتطلب قيادة ومرونة، ليس فقط منا ولكن من أصدقائنا، الدول الـ 27 في الاتحاد الأوروبى، فالكرة في ملعبهم، ولكنني أشعر بالتفاؤل، وأرى أننا سنتلقى ردًا إيجابيًا، لأن ما نسعى للوصول إليه ليس فقط أفضل صفقة لنا ولكن أيضًا أفضل صفقة لأصدقائنا الأوربيين.

فيما يرى البعض أن رغبة "ماي" تبدو مستبعدة، إذ أن الشروط التي حددتها البلدان الـ27 الأعضاء في الاتحاد لا يزال تحقيقها بعيد المنال، حيث قالت بروكسل: إنها "لن تناقش علاقاتها المستقبلية مع بريطانيا حتى توافق لندن على سداد ما عليها وتحدد مصير مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في بريطانيا، وتضع خطة للحدود البرية المستقبلة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في آيرلندا.

وتحتاج رئيسة الوزراء البريطانية إلى إحراز بعض التقدم في مفاوضات بريكست - حيث أنها تكافح من أجل البقاء في منصبها منذ يونيو، عندما جاءت مغامرتها بالدعوة إلى انتخابات مبكرة بنتائج عكسية فخسرت غالبيتها البرلمانية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، «فرانس برس»: تيريزا ماي تضع «الكرة» في ملعب الاتحاد الأوروبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري