كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار
كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار

كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار صقر نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار، كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار.

صقر نيوز "كيف لم يأخذ الدروز حقوقهم في إسرائيل؟".. هكذا تساءلت الكاتبة الإسرائيلية "شيريت بن كوهين" في مقالها، اليوم الاثنين، مؤكدة أن حادثة رجال الشرطة الدروز الذين قتلوا في الهجوم على باحات المسجد الأقصى قبل شهرين ونصف الشهر وضعوا  مصير العلاقة بين الطائفة الدرزية واليهود في إسرائيل على المحك، وهي العلاقة التي تمتد منذ 70 عامًا، حيث قاتل خلالها الدروز بجانب إسرائيل.

وأوضحت "شيريت" أنه تم انتخاب 4 ممثلين عن المجتمع الدرزي من ثلاثة أحزاب مختلفة، هم (أكرم حسون، وعبد الله أبو معروف - من القائمة العربية المشتركة، وحمد عمار عن حزب إسرائيل بيتنا، والوزير أيوب قرا عن الليكود)، وهو ما اعتبرته الكاتبة تمثيلًا ممتازًا بالنسبة لحصة الدروز في المجتمع الإسرائيلي.

وأكدت أن تمثيل الطائفة الدرزية لا ينجح في تحقيق الأهداف المنشودة، وذلك لوجود فجوة كبيرة في المساواة الاجتماعية والإسكان والبنية التحتية في مجتمعاتهم يدل على أن التمثيل لا يساعد.

ونقلت الكاتبة الإسرائيلية عن أحد أعضاء الكنيست "الدروز" قوله: إنه "يشعر بخيبة أمل، نظرًا لتجاهل الحكومة اتفاق الدم بين اليهود والدروز"، مشيرًا إلى وجود برميل بارود يلتهب يومًا بعد يوم، وعندما ينفجر لن يستطيع أحد التحكم فيه، والشباب وقيادة الدروز لم يعودوا قادرين على تحجيمه".

وبينت "شيريت" أن الموضوع الأكثر إثارة اليوم هو - الحاجة إلى موافقة المجتمع من خطط البناء وعدم وجود فرص عمل، ويكفي القول: إن "الدروز يخدمون في الجيش، وحان الوقت ليشعروا بأنهم جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي، ويجب أن يتم ذكرهم في القرارات التي من شأنها أن اختلف حياتهم للأفضل".

يُذكر أن إسرائيل تعترف رسميًا بالطائفة الدرزية ككيان ديني منفرد له محاكمه (ذات الاختصاص في شؤون الأحوال الشخصية من زواج وطلاق وحضانة وتبنٍ) وزعامة روحية، علمًا بأن ثقافتهم "عربية"، لكنهم خالفوا التيار المركزي للقومية العربية في سنة 1948، ومنذ ذلك الحين وهم يخدمون في جيش الدفاع الإسرائيلي وحرس الحدود - كنظام إجباري.

وللطائفة الدرزية في إسرائيل مركزًا متميزًا بين الأقليات، حيث يتولى أبناؤها مناصب هامة في حقول السياسة والحياة العامة والجيش.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، كاتبة إسرائيلية: «الدروز» في تل أبيب على وشك الانفجار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري