فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا
فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا

فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا صقر نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا، فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا.

صقر نيوز أكدت ناتالي لوازو الوزيرة المكلفة بالشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية الفرنسية، أن بلادها لن تعترف بكتالونيا إذا أعلن الإقليم الإسباني الاستقلال من جانب واحد.

وأضافت "لوازو" في تصريح لقناة "سي نيوز" التلفزيونية، اليوم الاثنين، "إذا صدر إعلان الاستقلال من جانب واحد لن يتم الاعتراف به".

وأوضحت الوزيرة الفرنسية، أن الأزمة بحاجة لحل عبر الحوار على جميع المستويات السياسية الإسبانية، مشيرة إلى أن اتخاذ قرار سريع بالاعتراف بالاستقلال بعد إعلان من جانب واحد سيكون بمثابة الهروب من المسؤوليات.

وتابعت: "إذا كان للاستقلال أن يلقى الاعتراف، وهو أمر لا يجري بحثه، فإن النتيجة الفورية ستكون أن كتالونيا ستخرج تلقائيًا من الاتحاد الأوروبي".

كانت حكومة كتالونيا قد أجرت استفتاءً للانفصال عن إسبانيا شارك فيه نحو 2.26 مليون شخص، في تحدٍ واضح للمحكمة الدستورية في البلاد التي قضت بأن الاستفتاء غير قانوني، إلا أن الشرطة اقتحمت أبواب مراكز التصويت بالقوة، واستخدموا الرصاص المطاطي في خلال المواجهة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، فرنسا: لن نعترف باستقلال إقليم كتالونيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري