السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة
السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة

السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة صقر نيوز نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة، السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة.

صقر نيوز أعلن منذ قليل رئس الحكومة يوسف الشّاهد عن التّحوير الوزاري و قد تمّ اقتراح  محمد رضا شلغوم وزيرا للماليّة و فيما يلي السّيرة الذّاتية له:

شغل محمد رضا شلغوم خطّة وزير الماليّة في الحكومة المؤقّتة أو حكومة محمّد الغنوشي الثّانية التي شكلت مباشرة بعد الثّورة.

و شلغوم من مواليد 1962 بقفصة و هو متحصل على شهادة الدّراسات العليا اختصاص تمويل التنمية و الإجازة في العلوم الاقتصادية و متخرج من معهد الدّفاع الوطني.

و قبل تعيينه في خطة وزير مالية في 2011 شغل منصب رئيس هيئة السّوق المالية كما اضطلع قبل ذلك بعدة مهام منها رئيس ديوان وزير المالية و مدير عام الامتيازات الجبائية و المالية بوزارة المالية و مدير الادخار و السّوق المالية بنفس الوزارة. و عُيّن في سبتمبر 2006 عضوا بالمجلس الاقتصادى و الاجتماعي.

كما شغل شلغوم خطّة مستشار أول لدى رئيس الجمهوريّة مكلف بمتابعة الإصلاحات الاقتصادية في 17 فيفري  2016.

و محمد رضا شلغوم متحصل على الصّنف الرّابع من وسام الجمهورية و هو متزوج وأب لثلاثة أبناء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، السّيرة الذاتيّة لمحمد رضا شلغوم وزير الماليّة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية