الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية
الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية

الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية صقر نيوز نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية، الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية.

صقر نيوز ينعقد الاجتماع الثّالث للجنة الرئاسية رفيعة المستوى التّابعة للاتحاد الإفريقي المعنية بمتابعة الأزمة اللّيبية، يوم 9 سبتمبر الجاري بكونغو برازافيل.

و سيترأس وزير الشّؤون الخارجية خميس الجهيناوي، بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي، الوفد التّونسي المشارك لبحث آفاق الحل السياسي في ليبيا بمشاركة أهم الفرقاء اللّيبيين وفق ما أعلنته اليوم الخميس وزارة الخارجية.

و سيكون الاجتماع مناسبة للتأكيد على مواقف تونس الثّابتة إلى جانب الشّعب اللّيبي، التي تمّ تضمينها في مبادرة رئيس الجمهورية حول ليبيا، و في إعلان تونس حول التسوية السّياسية الشّاملة في ليبيا، الذي وقعه وزراء خارجية كل من تونس و الجزائر و مصر يوم 20 فيفري 2017 بتونس.

و يشدّد موقف تونس بالخصوص، على الدّور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة في الإشراف على العملية السّياسية السلميّة في ليبيا، و على أهمية دور دول الجوار الرئيسية تونس و الجزائر و مصر في مرافقة الحوار بين الفرقاء اللّيبيين و إسناده، على أرضية الاتفاق السّياسي الموقع في ديسمبر 2015، مع إدخال التعديلات التي يرتؤونها عليه.

و ستدور سلسلة من المحادثات بين وزير الخارجية و عدد من نظرائه العرب و الأفارقة، تتناول العلاقات الثنائية و المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، الجهيناوي يترأس الوفد التّونسي المشارك لبحث الأزمة اللّيبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية