بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية
بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية

بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية صقر نيوز نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية، بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية.

صقر نيوز تم الإعلان اليوم الخميس 7 سبتمبر 2017، خلال ندوة صحفية عن إنطلاق إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية بين لرزط وبرج الخضراء .

و أكد وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني حرص الوزارة لبذل الجهود وتذليل الصعوبات والمتابعة بصفة يومية ليكون المشروع جاهزا خلال الثلاثي الثاني من سنة 2018.

و أشار الحرشاني أن هذا المشروع سيمكن من مراقبة الحدود البرية الجنوبية الشرقية والتصدي لكل الأنشطة الغير شرعية .

و أفاد وزير الدفاع أن تونس تواجه مخاطرا وتهديدات غير تقليدية نظرا للوضع الأمني في ليبيا وتداعياته الخطيرة على المنطقة المغاربية والمتوسطة بالإضافة إلى ما يحدث في المنطقة العربية عموما .

و يجسم مشروع المراقبة الالكترونية تعاونا ثلاثيا بين تونس وأمريكا وألمانيا الفيديرالية، حيث عمل الجانب الأمريكي في مرحلة أولى على المساعدة في إنجاز القسط الاول من المشروع والذي يمتد من رأس جدير الى الذهيبة .

هذا وتعهد الجانب الألماني في مرحلة ثانية بإنجاز القسط الثاني من المشروع والممتد من لرزط الي برج الخضراء بكلفة جملية تقدر بأكثر من 200 مليون دولار. وفي موضوع آخر نفى الحرشاني وجود قاعدة عسكرية أمريكيّة في تونس موضحا أن حماية الحدود تتطلب تكوينا وتدريبا وتقنيات عالية و هو مايتطلب التعاون مع الدول الصديقة لحماية البلاد .

وبخصوص التحوير الوزاري اعتبر الحرشاني أن المهم هو الدولة وليس الأشخاص على حد قوله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، بالتعاون مع أمريكا و ألمانيا :الإنطلاق في إنجاز منظومة المراقبة الإلكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية