فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين
فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين

فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين صقر نيوز نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين، فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين.

صقر نيوز أعلنت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين، فتح باب الترشيح للجائزة بفئتيها «المخترعين» و«الموهوبين» في دورتها الخامسة 1439/‏1440- «2018»، بدءا من يوم الأحد 6/2/ 1439 الموافق 18/‏2/‏2018 وحتى يوم الخميس 9/‏9/‏1439 الموافق 24/‏5/‏2018.

وبينت الأمانة العامة للجائزة أن استقبال الترشيحات يقتصر في التخصصات العلمية والتقنية والابتكارية سواء المقدمة من الأفراد أو الجهات، وسيكون التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني للجائزة: www.kingprize.sa. وتهدف الجائزة إلى تشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية، والتقنية والابتكارية، وتنمية روح الإبداع، والابتكار، والاختراع لديهم، وتحفيز المواهب والقدرات، وكذلك تحفيزها على الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية والابتكار في المملكة، والمنتجات القائمة عليها، للتحول إلى مجتمع حيوي معرفي، واستثمار طاقات أفراد المجتمع، وحثهم على التنافس المثمر، في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.

يذكر أن الجائزة منذ استحداثها عام 1431 استكملت أربع دورات تغلب بها 14 موهوبا و27 اختراعا، وتم تصنيف الموهوبين من الدورة الرابعة إلى ثلاث فئات عمرية «ما دون 18 عاما، وما بين 18 - 25 عاما، وما فوق 25 عاما» رغبة في إتاحة الفرصة للمواهب الشابة للتنافس على الجائزة، وتتضمن الجائزة مكافأة مالية وميدالية وشهادة استحقاق.

اعتمدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، أسماء 126 متسابقا ومتسابقة من المرشحين والمرشحات للمشاركة في المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات في الدورة العشرين خلال الفترة من 8-12 جمادى الآخرة 1439هـ بمدينة الرياض.

وقال أمين عام المسابقة د. منصور السميح: نحمد الله تعالى على ما نراه من حرص أبنائنا وبناتنا تجاه كتاب الله تعالى، وما نلاحظه بينهم من تنافس شريف، وتعاونٍ على الخير، وهمةٍ عالية تجاه حفظ القرآن الكريم، وقد اعتمدت الأمانة العامة للمسابقة أسماء المشاركين والمشاركات، الذين تنطبق عليهم شروط الجائزة، واجتازوا التصفيات الأولية على مستوى المناطق والمحافظات بكل تميز وجدارة، وتفوقوا على زملائهم بجودة الحفظ، وإتقان التلاوة، وسيخوضون غمار التصفيات النهائية في مدينة الرياض.

وكشف د. السميح أن أعداد المتأهلين والمتأهلات للتصفيات النهائية 126 متسابقا ومتسابقة، منهم 64 من البنين، و62 من البنات، يتنافسون عبر خمسة أفرع في المسابقة، الفرع الأول 13 متسابقا، و11 متسابقة، والفرع الثاني 14 متسابقا و15 متسابقة، وفي الفرع الثالث 12 متسابقا، و10 متسابقات، والفرع الرابع 13 متسابقا و13 متسابقة، والفرع الخامس 12 متسابقا و13 متسابقة.

وبين الأمين العام أن المسابقة بوابة للترشح لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية «للبنين»، والمسابقات القرآنية العالمية «للبنين والبنات».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، فتح الترشح لجائزة الملك سلمان لتكريم المخترعين والموهوبين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم