“الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه
“الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه

“الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه صقر نيوز نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه، “الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، “الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه.

صقر نيوز مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

ينتظر أن يناقش مجلس الشورى بعد أسبوعين مقترحاً يطالب بوضع نظام لمكافحة السمنة في المملكة، تقدم به 5 من أعضاء الشورى، حيث قدّر هؤلاء الأعضاء تفشي ظاهرة السمنة بين السعوديين بأكثر من 70%.

وأرجع الأعضاء الخمسة الذين تقدموا بالمقترح وهم أحمد آل مفرح، وعبدالله العتيبي، وعدنان البار، وفهد العنزي، ومنى آل مشيط، وفقاً لـ”الحياة”، سبب تفشي ظاهرة الإصابة بالسمنة بين السعوديين وخاصة بين الشباب والشابات إلى أن بيئة المدن لا تساعد على الحركة وممارسة الرياضة والمشي.

كما رأي مقدمو المقترح، أن من أسباب تفشي ظاهرة السمنة في المملكة أن الطعام يعد من وسائل الترفيه، والكسل والاعتماد على الآخرين، وقلة الحركة والجلوس الطويل أمام التلفاز، والتأثر بالإعلانات وهوس التسوق، بجانب كثرة مطاعم الوجبات السريعة، وعدم وجود قوانين تراعي الصحة العامة وتلزم المطاعم بتوفير البدائل الصحية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، “الشورى” يناقش نظامًا لمكافحة السمنة .. وأعضاء: من أسبابها اعتبار الطعام نوعًا من الترفيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء