محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب
محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب

محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب صقر نيوز نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب، محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب.

صقر نيوز أكد الكاتب والمحلل السياسي مبارك آل عاتي أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس يمثل نكسة كبيرة لجهود السلام في الشرق الاوسط بأكمله ويمثل انحيازا فاضحا مع الجانب الإسرائيلي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المواطن” أن هذا القرار يعني تخلي واشنطن عن قيامها بدور الوسيط النزيه، مما سيضر كثيرا بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ويجعل المنطقة برمتها عرضة للصراع من جديد ويفتح الطريق لميلاد أطراف متطرفة جديدة ستؤثر على جهود محاربة الإرهاب وتدخل المنطقة في أتون النزاعات والحروب من جديد.

وأشار آل عاتي إلى أن على الدول العربية والإسلامية جمعاء أن تضطلع بدورها الإقليمي والدولي وتسعى بشكل ضاغط لدى المنظمات الدولية والعواصم العالمية المؤثرة لحفظ الحقوق العربية.

‏وقال: على الدول التي أصمت أذاننا بالتظاهرات الصوتية والشعارات الزائفة كإيران وغيرها أن تقوم بجهود واقعية لاستعادة القدس لا أن تتاجر بقضايانا وتنفخ في أبواقها لدفع الغوغاء إلى الشوارع وهي لاتملك أي قرار .
وأشار إلى ‏أن العرب ليسوا بحاجة إلى قمم خطابات وشعارات بل بحاجة إلى تركيز وتوحيد الجهود مع الدول الصديقة في العالم ومع المجموعات الدولية.

وذكر‏ أن إيران وقطر ستنفخان في أبواقهما الإعلامية لدفع الشعوب العربية للخروج إلى الشوارع لإثارة الشغب وزعزعة الأمن في دولها في الوقت الذي ستخلو فيه ميادين طهران والدوحة من أي دعم مادي أو معنوي للقضية.

شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، محلل سياسي لـ”المواطن”: نقل السفارة الأميركية إلى القدس يهدم جهود مكافحة الإرهاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن