مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ...
مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ...

مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ... صقر نيوز نقلا عن أضواء الوطن ننشر لكم مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ...، مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ....

صقر نيوز في خطوة أمنية جيدة اتخذتها قيادتنا الرشيدة “حفظها الله”باستحداث هيئة وطنية للأمن “السبراني” ،”صقر نيوز” سرها أن ناقشت هذا الموضوع مع سعادة مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة المهندس إبراهيم محمد أمين كلنتن حول أهمية هذا الأمر السامي والتوجه الجديد في أمن المعلومات .

مصطلح الأمن السبراني مصطلح جديد لم نعتاد على سماعه ، فهل توضح لنا معنى هذا المصطلح ؟

الأمن السبراني أو مايعرف ب syber security باختصار هو مصطلح معني بحماية الأصول والموارد المعلوماتية عندما نستخدم الانترنت.

لماذا لم يكن في السابق أمن سبراني رغم وجود الإنترنت ولماذا الآن ؟

المملكة الآن ولله الحمد لديها رؤية واضحة ولديها الكثير من البرامج والخطط الاستراتيجية والمشاريع المعنية بالتحول الرقمي وآخرها كما تعلم مشروع نيوم الذي يعتمد بشكل كبير على التقنية الرقمية والإنترنت ، لذلك كان الداعي من وجود الأمن السبراني .

هل تقصد أن الأمن السبراني سوف يحد من الهجمات الرقمية والفيروسات؟

لا شك في ذلك .. وأعتقد أن الهيئة الوطنية سوف تعمل على حوكمة الأمن السبراني ووضع القوانين والتشريعات ومن ثم وضع الخطط الاستراتيجية ومؤشرات الأداء ومن ثم وضع المبادرات والمشاريع ، وكل ذلك سيكوّن بشكل عام إطار أمني سبراني متكامل لتقليل المخاطر والتهديدات الرقمية .

هل تتوقع من الهيئة الوطنية للأمن السبراني أن تقوم بتجهيز جيش رقمي سعودي كما فعلت مملكة البحرين الشقيقة مؤخراً ؟
أتوقع من الضروري عمل ذلك لتصدي الهجمات الرقمية المستمرة التي تستهدف المملكة وهذا دور الهيئات المماثلة لها في بعض دول العالم، وأظن أن هناك مبادرة خليجية لبناء جيش إلكتروني مشترك لتحصين دول مجلس التعاون من الإرهاب الرقمي.

وفي الختام نتمنى أن ينال التقرير على إعجابكم بما يعود عليكم بالنفع والفائدة كما نقدم شكرنا للمهندس ابراهيم على هذه المعلومات القيمة والنافعة والتي تزيد من الوعي التقني والهندسي والمجتمعية لما يخدم وطننا الغالي .

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، مدير أمن المعلومات بأمانة العاصمة المقدسة: أتوقع من الهئية الوطنية للأمن” السبراني “بناء جيش ...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : أضواء الوطن