انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب
انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب

انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب صقر نيوز نقلا عن عناوين ننشر لكم انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب، انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب.

صقر نيوز حث انفصاليو إقليم كتالونيا، إلى تنظيم مظاهرة غدًا الثلاثاء (العاشر من أكتوبر 2017م)، أمام البرلمان المحلي للدعوة لانفصال الإقليم عن أسبانيا.

ودعت الجمعية الوطنية الكتالونية، وهي الهيئة التي ينضوي تحتها مئات المبادرات الانفصالية في كتالونيا، أنصار الانفصال إلى التجمع في الساعة السادسة من مساء غدٍ أمام البرلمان بالتزامن مع خطاب سيلقيه كارلوس بوجديمون، رئيس حكومة كتالونيا داخل البرلمان.

وقالت الجمعية في رسالة نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي: “لقد تكلّم الشعب، وقال نعم للانفصال، والآن بقي الإعلان عنه”، ونوهت الجمعية إلى شعار (مرحبا بالجمهورية).

وكان أكثر من 90% من الناخبين الكتالونيين الذي أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء مؤخرًا أعربوا عن تأييدهم لانفصال الإقليم عن مملكة إسبانيا، وقد أجري الاستفتاء رغم حظر القضاء الإسباني له.

وتجدر الإشارة إلى أن 43% ممن يحق لهم التصويت في كتالونيا هم من شاركوا في الاستفتاء، وثمّة حالة من الترقب انتظارا لخطاب بوجديمون مساء غد في البرلمان، ولا يزال من غير الواضح بعد ما إذا كان بوجديمون سيعلن في خطابه غدًا عن الدعوة للانفصال.

وكانت البيانات الرسمية اكتفت فقط بقول إن بوجديمون سيتحدث في خطابه عن الوضع السياسي الراهن، وثمة جمود يسود العلاقات بين برشلونة والحكومة المركزية في مدريد منذ الاستفتاء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، انفصاليو كتالونيا يدعون إلى مظاهرة أمام مجلـس النـواب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عناوين