عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي
عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي

عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي صقر نيوز نقلا عن الشاهد ننشر لكم عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي، عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي.

صقر نيوز اقترح النائب عسكر العنزي اعتبار المزارع صاحب عمل تنطبق عليه أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي وله الحق في جلب العمالة واستخدامهم وتوقيع الجزاءات عليهم في حال عدم التزامهم بشروط عقد العمل.
وقدم عسكر اقتراحاً بقانون في شأن إضافة مادة جديدة برقم «3» إلى القانون  رقم «6» لسنة 2010 بشأن العمل في القطاع الأهلي وطالب في مادته الاولى بأن تضاف إلى القانون رقم «6» لسنة 2010 المشار إليه مادة جديدة برقم «3 مكرر» نصها الآتي: «تسري أحكام هذا القانون على أصحاب المزارع والعاملين في القطاع الزراعي فيما لم يرد بشأنه نص خاص في قوانين أخرى».
وقال: نظراً لما يعانيه المزَارعون وحاجتهم للعمالة الزراعية، وإدراكاً لأهمية النشاط الزراعي فقد أعد هذا الاقتراح لاعتبار المزارع صاحب عمل تنطبق عليه أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي وله الحق في جلب العمالة واستخدامهم وتوقيع الجزاءات عليهم في حال عدم التزامهم بشروط عقد العمل، لذا نصت المادة الأولى على إضافة مادة جديدة برقم «3» مكرر إلى القانون رقم «6» لسنة 2010 «تسري أحكام هذا القانون على أصحاب المزارع والعاملين في القطاع الزراعي فيما لم يرد بشأنه نص خاص».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، عسكر يطالب بضم أصحاب المزارع إلى مظلة قانون العمل الأهـلـي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد