البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك
البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك

البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك، البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك.

صقر نيوز صقر نيوز :- هدد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الاثنين، بقتال ضد أي جماعة تسعى إلى تبديل الواقع في كركوك باستخدام القوة، فيما حذر من أن الإقليم سيرسم حدود دولته المستقبلية، إذا لم تقبل بغداد بالاستفتاء.

وقال البارزاني في حديث لـ"بي بي سي" إنه "يرغب في التوصل لاتفاق مع حكومة بغداد، إذا ما اختار الأكراد التصويت بالانفصال عن العراق"، لافتا إلى أن "هذه هي الخطوة الأولى، وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يقرر فيها شعب كردستان مستقبلهم بحرية".

وأوضح: "بعد ذلك سنبدأ في محادثات مع بغداد، للتوصل إلى اتفاق بشأن الحدود والمياه والنفط"، محذرا في الوقت ذاته الحكومة العراقية، بالقول: "سنتخذ تلك الخطوات، لكن إذا لم يقبلوا بها، سيكون لنا شأن آخر".

ورفض رئيس الإقليم تحذيرات أمريكية وبريطانية، من أن السعي إلى الاستقلال يمثل خطرا كبيرا، حيث لا يزال العراق يدخل حربا ضد تنظيم الدولة.

وقال البارزاني: "متى تمتعنا بأمن واستقرار في هذه المنطقة كي نخشى من فقدانه؟ ومتى كان العراق موحدا كي نخشى من تفتيت وحدته؟ هؤلاء الذين يزعمون ذلك يبحثون فقط عن مبررات لوقفنا عن مطلبنا".

وفيما بخص الانتقادات التي وجهت للإقليم بشأن إجراء الاستفتاء ذاته في محافظة كركوك، فقد تجاهل البارزاني الانتقادات لقرار إجراء الاستفتاء في كركوك , وفق عربي21.

وصرح قائلا: "نحن لا نقول إن كركوك تنتمي للأكراد فقط.، كركوك يجب أن تكون رمزا للتعايش بين كل الأعراق، إذا ما صوت شعب كركوك بـ لا في هذا الاستفتاء، سنحترم إرادتهم، لكننا لا نقبل أن يمنعا أي أحد من إجراء الاستفتاء في كركوك".

وحذر البارزاني من أنه "إذا سعت أي جماعة إلى تبديل الواقع في كركوك باستخدام القوة، عليهم أن يتوقعوا أن كل كردي سيكون جاهزا للقتال للحيلولة دون ذلك".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، البارزاني مهددا: الأكراد مستعدون للقتال من أجل كركوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز