محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله"
محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله"

محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله" صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله"، محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله".

صقر نيوز صقر نيوز :- حاول مسلّحون مجهولون اغتيال المرجع الشيعي العراقي، الشيخ فاضل البديري، مساء الثلاثاء، بعد أيام من إصداره بياناً أدان فيه اتفاق "حزب الله" وتنظيم "داعش"، الذي أُبرم في سوريا أواخر الشهر الماضي.

ونُقل البديري إلى المستشفى وهو بحالة حرجة؛ جراء رمي ثلاث قنابل يدوية عليه وهو خارج من صلاة العشاء بالنجف.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فقد استهدفت القنبلة الأولى حرّاسه، وقتل على أثرها ثلاثة منهم، أما الثانية والثالثة فقد كانتا موجهتين مباشرة للبديري، الذي أُصيب في رأسه، وهو الآن في غيبوبة.

ويأتي الهجوم بعد انتقاد البديري الاتفاق الذي أُبرم بين "حزب الله" اللبناني وتنظيم "داعش" برعاية النظام السوري، والذي أفضى إلى نقل مئات من مسلّحي التنظيم إلى منطقة البوكمال السورية قرب الحدود العراقية.

وكان البديري قد وصف الاتفاق بأنه "صفقة سياسية تهدف إلى حماية أمن حزب الله على حساب أمن العراق", وفق الخليج اونلاين.

كما أبدى القيادي في مليشيا الحشد الشعبي، هادي العامري، اعتراضه الشديد على الاتفاق، واعتبره "خطوة غير طيبة تجاه العراق"، مطالباً السلطات في سوريا بنسخة من نص الاتفاق لمعرفة حقيقة ما جرى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، محاولة اغتيال مرجع شيعي عراقي انتقد اتفاق "تنظيم الدولة" و"حزب الله"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز