انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل
انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل

انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل، انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل.

صقر نيوز صقر نيوز :- قال ضابط عراقي، الجمعة، إن عناصر الدفاع المدني تمكنت من انتشال 2100 جثة لمدنيين من الجانب الغربي لمدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، منذ تحرير المدينة من تنظيم الدولة في يوليو الماضي وحتى اليوم.

ونقلت وكالة الأناضول عن الرائد سعد حامد، وهو ضابط بالدفاع المدني (تابع للداخلية) بنينوى، قوله: إن "فرق الإنقاذ التابعة لمديرية الدفاع المدني بالمحافظة انتشلت حتى الآن أكثر من 2100 جثة لمدنيين من تحت منازل مدمرة في الجانب الغربي، وخاصة في الموصل القديمة".

وأوضح حامد أن "فرق الإنقاذ تواجه صعوبات منها لوجستية تتعلق بالمعدات المجهزة، وهناك صعوبات أخرى أمنية تتمثل بوجود مخابئ وأنفاق أو سراديب ما تزال تحوي عناصر لداعش، نتعرض منها لإطلاق نار".

وتوقع حامد أن "تنتهي عملية انتشال الجثث في غضون فترة لا تزيد عن الشهرين"، مرجحاً أن يكون هناك قرابة 400 إلى 500 جثة تحت الأنقاض، بحسب السجلات والمراجعات من قبل عوائل الضحايا الذين يطلبون الوصول إلى مصير جثث أقربائهم.

وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، انتشال 2100 جثة لمدنيين من ضحايا معركة الموصل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز