اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران
اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران

اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران، اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران.

صقر نيوز صقر نيوز :- أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس الثلاثاء، اعتقال مسؤول هرب نحو إيران، بعد احتجازه بأمر قضائي على خلفية تهم اختلاس أموال من وزارة الزراعة التي يعمل فيها مديرا.

وقالت الوزارة في بيان نقله موقع السومرية نيوز، إن وزير الداخلية، قاسم الأعرجي، كرم الفريق الذي ألقى القبض على مدير شركة التجهيزات الزراعية، عصام جعفر علوي، على منفذ الشلامجة الحدودي.

وفي وقت سابق، أحالت محكمة تحقيق النزاهة العراقية، مدير عام الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة، إلى محكمة الجنايات، وذلك بعد أسبوع على هروب محافظ البصرة ماجد النصراوي إلى إيران، بعد صدور أمر باعتقاله على خلفية قضايا فساد.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى عبد الستار بيرقدار في بيان له إن "محكمة تحقيق النزاهة نظرت في قضية مدير عام الخطوط الجوية العراقية المتهم في قضايا عرض رشاوى ومخالفات إدارية", بحسب عربي21.

وحقق جهاز الاستخبارات العسكرية العراقي مع قائد وضباط معبر "الشلامجة" الحدودي مع إيران، بعد سماحهم لمحافظ البصرة المستقيل ماجد النصراوي بالهروب إلى إيران رغم منعه من السفر قضائيا.

وقال النصراوي الذي ينتمي إلى تيار "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم، في بيان له من طهران إنه قدَّم استقالته من منصبه، بعد تعرضه ‏لضغوط من أشخاص يرتبطون بجهات سياسية، لكنه لم يسمّها.‏

وبرر المحافظ المستقيل، مغادرته العراق إلى إيران بأنه يخشى من "الإجراءات ‏التعسفية للإيقاع به".

وقال: "تركت البلد مضطرا، إذ وصلني بعد ساعة واحدة ‏من إعلاني الاستقالة، التهديد والوعيد بالنيل مني".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، اعتقال مسؤول عراقي متهم بالفساد هرب باتجاه إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز