"أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان
"أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان

"أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان صقر نيوز نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم "أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان، "أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان.

صقر نيوز صقر نيوز :- وصل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، السبت، العاصمة بغداد، في إطار زيارة رسمية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين العراقيين؛ أبرزهم رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان.

وقال مصدر بوزارة الخارجية العراقية في تصريح لوكالة الأناضول: إن "أبو الغيط سيلتقي رؤساء الوزراء حيدر العبادي، والجمهورية فؤاد معصوم، والبرلمان سليم الجبوري، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، وعدداً آخر من قيادات القوى السياسية قبل أن يغادر إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق".

وأوضح المصدر، الذي فضّل عدم عرض اسمه، أن الجامعة العربية تراقب بدقة تطورات المواقف بين بغداد وأربيل، على خلفية عزم الأخيرة إجراء استفتاء حول انفصال إقليم كردستان عن العراق، نهاية سبتمبر الجاري.

في حين أكد أن "أبو الغيط سيلعب دور الوسيط بين بغداد وأربيل لنزع فتيل الخلافات".

وتأتي زيارة أبو الغيط في ظل توسع الخلاف بين حكومة بغداد وإقليم كردستان؛ بسبب استفتاء الانفصال المزمع، وسط تجاهل داخلي وإقليمي.

الاناضول 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، "أبو الغيط" يصل بغداد للوساطة بأزمة انفصال كردستان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز