أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو)
أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو)

أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو) صقر نيوز نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو)، أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو).

صقر نيوز رد أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على الجدل المثار بشأن وضع علم إسرائيل على غلاف أحد الكتب الخارجية.

وقال «خيري»، في مداخلة هاتفية مع برنامج العاشرة مساءً، إنه «فور علم الوزارة بوجود علم إسرائيل، في صفحة مرفقة بغلاف كتاب خارجي للدارسات الاجتماعية، خاص بالصف الثاني الإعدادي، تم تكوين لجنة فنية للتحقيق في الأمر».

وأضاف «خيري» أن اللجنة تأكدت من عدم حصول هذا الكتاب على ترخيص من وزارة التربية والتعليم، ولفت إلى أنه تم تحويل الأمر إلى الشؤون القانونية، للتحقيق مع دار النشر، والتعرف على أي أبعاد أخرى للنشر، وسبب تداول الكتاب رغم عدم الحصول على تصريح.

Download Video as MP4

وعلقت السفارة الإسرائيلية في مصر على قرار وزارة التربية والتعليم المصرية فتح تحقيق في عرض صورة العلم الإسرائيلي في كتاب للتعليم في المدارس المصرية، قائلة: «يؤسفنا أن نرى مثل هذا الجدل، بعد أربعين عاما من زيارة الرئيس الراحل أنور السادات لأورشليم القدس».

وأضافت السفارة، في بيان، أن «تلك الزيارة التي تمخضت عن توقيع معاهدة سلام بين إسرائيل وجمهورية مصر العربية، اعترفت فيها مصر رسميا بدولة إسرائيل».

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا رسميا، الأربعاء، للرد على ما تم تداوله بشأن واقعة وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلي لأحد الكتب الخارجية لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2018/2017.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم تكوين لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع والوقوف على مدى صحة ما تم نشره من عدمه، وتبين أن الكتاب لم يُإعطاء صلاحية التداول من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة، وذلك طبقا للتقرير الفني المعد في هذا الشأن والذي انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بداية من الغلاف.

كما تبين أن المحتوى الدراسي بالكتاب يحمل عنوان «وطننا العربي ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية»، ويتناول محتواه الدراسي مناقشة الموضوعات المتعلقة بالوطن العربي، كما أن مجموعة صور الأعلام الموجودة بداخل الكتاب هي بالفعل صور أعلام لدول الوطن العربي.

وأوضح حجازي أن اللجنة انتهت إلى إحالة الموضوع إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة، في ضوء قيام دار النشر المسؤولة عن الكتاب بتداوله دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المعنية بالوزارة، والمتمثلة في مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

وأكد أن الوزارة حريصة على الحفاظ على الهوية المصرية والبعد الإقليمي والعربي، ودعم ومساندة كل القضايا الإقليمية والعربية، وتوخي الدقة اللازمة في كل ما يتم إدراجه بالمناهج الدراسية بكل مراحل التعليم قبل الجامعي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، أزمة وضع علم إسـرائـيل في خريطة الوطن العربي: «التعليم تُحقق والاحتلال يستنكر» (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم