كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019
كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019

كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019 صقر نيوز نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019، كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019.

صقر نيوز كشف السيد كورابا مصطفى المدير العام لمؤسسة ميترو الجزائر أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة أن الأشغال جارية من اجل تسليم شطر من توسعة ومد خط ميترو العاصمة انطلاقا من محطة الحراش باتجاه مطار هواري بومدين ومن محطة عين النعجة باتجاه براقي مع بداية السنة المقبلة 2019. 
وأوضح السيد كورابا خلال عرض قدمه حول تطور القطاع في يوم برلماني نظمه المجلس الشعبي الوطني بمبادرة من لجنة النقل والاتصالات السلكية واللاسلكية حول دور قطاعي النقل والبريد والاتصالات في تنمية الاقتصاد الوطني أن الأشغال جارية من اجل توسيع ومد خط ميترو الجزائر انطلاقا من محطة الحراش باتجاه مطار هواري بومدين ومن محطة عين النعجة باتجاه براقي ويتم حاليا العمل بجهد من اجل استلام شطر من هذه التوسعة مع بداية السنة المقبلة. 
وقال إن الخط الرابط بين عين النعجة وبراقي سيمتد على 6 كلم وسيكون عبر 6 محطات فيما يبلغ طول تمديد خط الميترو من الحراش إلى مطار هواري بومدين عبر 9.5 كلم ويضم 9 محطات. 
وكشف ذات المسؤول إن الدراسات الخاصة بتوسعة خط الميترو انطلاقا من ساحة الشهداء نحو باب الوادي على امتداد 8 كلم والتمديد نحو دالي ابراهيم واولاد فايت والشراقة والعاشور والدرارية على طول 14 كلم انتهت تماما وتبقى في انتظار التسجيل وانطلاق الأشغال. وأشار إلى أن طول ميترو العاصمة سيصل إلى 34 كلم بـ34 محطة في غضون سنة 2022 بعد ان انطلق بـ9 كلم و10 محطات عند بداية استغلاله في نوفمبر 2011. 
وأضاف المتحدث امام اعضاء المجلس الشعبي الوطني أن الإنجازات الضخمة المدعمة من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في مجال النقل الحضري الموجه والتي تكفلت بها مؤسسة ميترو الجزائر وتخص إلى جانب الميترو مشاريع الترامواي والنقل بالكوابل ساهمت إلى حد بعيد في حل المشاكل العديدة التي كان يواجهها المواطنون في تنقلاتهم اليومية ناهيك عن فك الاختناق على المدن الكبرى. 
كما ذكر المتحدث بحصيلة تنقل المواطنين عبر الميترو والتي وصلت إلى 130 ألف مسافر منذ بدء استغلاله فيما تطمح المؤسسة المسيّرة لهذا المرفق للوصول إلى 200 ألف مسافر بعد دخول محطتي ساحة الشهداء وعين النعجة الخدمة منذ نحو أسبوع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز . صقر نيوز، كورابا مصطفى يكشف عن انطلاق محطة الحراش باتجاه مطار مع بداية السنة المقبلة 2019، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز